SanDisk تصمم أكبر بطاقة ذاكرة بسعة 512 جيجابايت




تبدو بطاقة الذاكرة الواضحة في الصورة كأي بطاقة ذاكرة عادية، لكن هذه البطاقة المسماة ب Extreme Pro SDXC UHS-I والتي صممت من قبل شركة SanDisk تتمتع بسعة تخزين تصل إلى 512 جيجابايت والتي تعد أعلى سعة تخزين متوافرة حاليًا، وتزعم الشركة أن هذه السعة الكبير مخصصة للمصورين المحترفين الذين يلتقطون الصور عالية الدقة إضافة إلى المستخدمين الراغبين بتسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K.

و من الجدير بالذكر أن شركة Lexar طرحت أول بطاقة ذاكرة بسعة 256 جيجابايت في الأسواق في عام 2012، لكن SanDisk بذلت جهدًا كبيرًا مؤخرًا لكي تعطي منتجاتها السعة الأكبر وذلك عبر إطلاق بطاقتي ذاكرة بسعة كبيرة هذا العام، ففي شهر شباط/فبراير أطلقت الشركة أكبر بطاقة ذاكرة microSD وذلك بسعة 128 جيجابايت رغم أن حجمها كان صغيرًا إذ أن أبعادها لم تتجاوز 15 x 11 ميليمتر.

وعبر إطلاقها لهذه البطاقة الجديدة تثبت SanDisk حقيقة أنها قامت بزيادة سعة تخزين بطاقات الذاكرة بمقدار 1000 ضعف خلال عقد واحد فقط، حيث كانت سعة أول بطاقة ذاكرة أطلقتها في عام 2003 هي 512 ميجابايت.
Share on Google Plus

About Unknown

محمد فوزي - مصري - عاشق لكل جديد في مجال التكنولوجيا - واحب التصوير و اعمل في مجال الشبكات ....وصاحب موقع تايم تكنو.... .

0 التعليقات:

إرسال تعليق