كيفية معرفة عنوان الآي بي الخاص بك ؟ IP Address




 كلنا نسمع عن عنوان الآي بي IP Address
 وينقسم الي :-
  • الآي بي الداخلي .
  • والآي بي الخارجي.

 فما الذي تعنيه هذه الكلمة؟ IP Address هي اختصار لكلمة Internet Protocol أو بروتوكول الإنترنت، وهو معرف خاص يمتلكه كل جهاز متصل بالشبكة ويختلف عن الأجهزة الأخرى، ولا يمكن أن يتشابه جهازان في نفس عنوان الآي بي، هذا ما يعرف بالآي بي الداخلي .

اما الآي بي الخارجي  يستخدمه الراوتر الخاص بك للاتصال بالشبكة ويحتوي معلومات مثل بلدك والمدينة ومزود خدمة الإنترنت وبعض التفاصيل الأخرى.

ويستخدم عنوان الآي بي في أمور كثيرة تتجاوز كونه مجرد معرفاً عنك، إذ تستخدمه الحكومات لمعرفة أماكن الأشخاص المتصلين بالإنترنت، وتستخدمه مواقع التواصل أو البحث أو ما شابه لتقديم نتائج وخدمات قريبة منك أو تتعلق بسكنك وبلدك.

 والآي بي الداخلي يحدد موقعك في الشبكة الداخلية أو المحلية، وسنتعرف على طريقة معرفة عنوان الآي بي سواءاً الداخلي أو الخارجي.

كيفية معرفة عنوان الآي بي الخارجي؟

 هناك الكثير الكثير من المواقع التي تقدم هذه الخدمة، وتقدم أيضاً التفاصيل الملحقة بالآي بي، بمجرد فقط دخولك إليها، وسنتعرف على أفضل هذه المواقع وكيفية معرفة عنوان الآي بي من خلالها:-

ولمعرفة عنوان الآي بي الخارجي الخاص بك ادخل علي هذا الموقع >>  What Is My IP

1 قم بفتح الموقع  وستجد مباشرة الآي بي الخارجي الخاص بك

2 -لمعرفة المعلومات التي يوفرها هذا الآي بي قم بالنقر على My IP Information وستظهر مباشرة.


مواقع أخرى لمعرقة الآي بي:-



كيفية معرفة عنوان الآي بي الداخلي؟  

 توجد أكثر من طريقة لمعرفة الآي بي الداخلي، ولكننا سنقوم بشرح الطريقة التقليدية السهلة والأكثر شيوعاً، وهي معرفة عنوان الآي بي الداخلي من خلال موجه الأوامر في نظام التشغيل، وللقيام بذلك ينبغي فعل عدة خطوات. معرفة الآي بي الداخلي من خلال سطر الأوامر :- 

1 ننقر بالزر اليمين على اشارة القائمة إبدأ، ثم نختار Run أو تشغيل او اضغط علي زر الويندوز + R.
ونكتب  فيها cmd كما في الصورة.



2 تم فتح نافذة موجه الأوامر، نقوم بإدخال الأمر: ipconfig كما في الصورة تماماً، ثم نضغط Enter.

والان بين يديك  المعلومات المطلوبة ومن بينها رقم الآي بي الداخلي، المحدد في الصورة.


بهذا نكون قد تعرفنا على طريق الحصول علي عنوان الآي بي الخاص بك ؟

دمتم بخير

موقع معرفة الاي بي الخاص بي,  ,my ip address  معرفة الاي بي للجهاز , كشف الاي بي , تحديد موقع ip address , موقع كشف الايبي , معرفة الاي بي لاي شخص , معرفة الاي بي عن طريق الفيس بوك,

Share on Google Plus

About mohamed fawzy

محمد فوزي - مصري - عاشق لكل جديد في مجال التكنولوجيا - واحب التصوير و اعمل في مجال الشبكات ....وصاحب موقع تايم تكنو.... .

0 التعليقات:

إرسال تعليق